الانتقال الى المحتوى الأساسي

كلية الاقتصاد المنزلي - قسم العلوم الأسرية

  
 

الرؤية:


تربية أفضل وتعليم متميز لمعلمات ومرشدات أسريات ورائدات في العلوم الأسرية في المجتمع السعودي.

الرسالة:


التوسع والتنوع في البرامج المقدمة لإعداد متخصصات في مجالات العلوم الأسرة بما ينعكس علي الفتاة السعودية ويسهم في تمكينها من إعداد وتنشئة الأجيال على أسس علمية نابعة من مبادئ وقيم الدين الإسلامي

أهداف القسم:


في ضوء الأهداف العامة للجامعة والتي تسعى إلى تحقيق الجودة الشاملة وتحقيقاً للأهداف العامة للمجتمع السعودي والخاصة بالتنمية البشرية وترسيخ القواعد الإسلامية هدف قسم العلوم الأسرية إلى :
-إعداد الطالبات للعمل في مجال التعليم العام إعداداً تربوياً يمكنهن من أداء مهمتهن كمعلمات لمواد العلوم الأسرية والمهارات الحياتية بكفاءة من خلال إعدادهن نظرياً وعملياً .
-تدريب الطالبات المعلمات على تضمين مفاهيم القضايا المعاصرة في المجتمع السعودي بمناهج العلوم الأسرية والتربية الصحية والنسوية الحالية بمراحل التعليم العام ، وكذلك مشاركة الأسرة بفعالية في تكوين عادات واتجاهات تتعلق بالسلوكيات والأخلاقيات المرتبطة بحياة الأسرة المسلمة .
-إتاحة الفرصة للطالبات المعلمات للتدريب الميداني في المدارس وتطبيق ما تم دراسته من أساليب وخطط تدريسية ووسائل حديثة تقنية.
--إعداد المواطنة السعودية إعداداً يمكنها من أداء واجبات المرأة المسلمة " الزوجة ، الأم ، المربية " أي تكون مديرة لكافة موارد الأسرة
-تقديم الاستشارات والخدمات الأسرية والتربوية والمهنية للطالبات وللجهات التعليمية والمدارس التقنية والمشاركة في تدريب المعلمات أثناء الخدمة .
-إجراء بحوث ودراسات تربوية في مجال العلوم الأسرية بمجالاته المختلفة .
-إعداد الطالبات للالتحاق بالدراسات العليا ليتمكن من متابعة الدراسة لمرحلة الدكتوراه وبالتالي تأهيل عضوات هيئة تدريس سعوديات للتدريس بالقسم العلمي .
 
   
  
 
 
   
  
 
 
   
  
 
 
   
  
 

تابعونا على